أشعة عادية على الأسنان

عادة ما يستخدم طبيب الأسنان هذا الفحص في تشخيص الحالات المرضية ووضع الخطط العلاجية، إلى جانب أنه يوفر معلومات عن الجيوب الفكية ومواقع الأسنان والتشوهات العظمية وأشكال الجذور واتجاهاتها، ويستخدم في وضع تخطيط لأطقم الأسنان الكاملة والجزئية والأقواس والزرعات، وكذلك علاج الجذور واقتلاعها.

يكشف فحص بانوراما الأسنان عن مشكلات الأسنان المختلفة، مثل:التهابات الجيوب الفكيةالتهابات اللثة والخراجاتتشوهات عظام الفكالأسنان المطمورةأشكال الجذور واتجاهاتهاكسور الفكين العلوي أو السفليأورام الفك وسرطان الفماضطرابات المفصل الفكي الصدغيبزوغ الأسنان اللبنية والدائمة

ماذا اتوقع ؟

أولاً ، سوف تكون في وسط الوحدة حيث سيقوم الفني بوضع رأسك وتأمينه بعناية. يمكن ضبط الوحدة لاستيعاب وضع المريض أو الجلوس على كرسي متحرك. ثم يتم وضع مانع لدغة في فمك لضمان التوافق السليم للأسنان.

وضع الأسنان والأسنان بشكل صحيح أمر مهم للحصول على صورة واضحة. سيُطلب منك البقاء صامتًا للغاية أثناء ذراع التدوير في نصف دائرة حول محيط رأسك ويتم التقاط الصور. هذا يمكن أن تستمر عادة ما بين 12 إلى 20 ثانية.

فحص الأشعة السينية البانورامي غير مؤلم وسريع وسهل الأداء. قد يوصى باستخدام الأشعة السينية داخل الفم للمرضى الذين يعانون من ردود الفعل الحساسة.

كيف أستعد للفحص؟

فحص الأشعة السينية البانورامي لا يتطلب أي إعداد خاص.

Shopping Basket
× يمكننى مساعدتك؟