fbpx
احجز الان

image0221292000

image 01001614917



رسم قلب بالمجهود

يتم توليد الجُهد بواسطة تسريع نظم القلب من خلال التمارين الرياضيّة (المشي أو الركض على الممشى الكهربائي أو ركوب الدرّاجة) أو بمساعدة الأدوية. عند بذل الجهد يطرأ ارتفاع في استهلاك القلب للأكسجين، ونتيجة لذلك فإن المناطق التي تعتمد في تزوّدها بالأكسجين على الأوعية الدموية التاجيّة المتضيقة تعاني من نقص جدي في التزود بالأكسجين (إقفار/ نقص تروية – Ischemia). هذا الوضع يظهر في صورة تغيرات نموذجيّة في تخطيط كهربيّة القلب، وقد يكون مصحوبا بأعراض نموذجيّة لنقص التروية – ذبحة صدرية (آلام الصّدر، وضيق التنفّس). في حال عدم ظهور مضاعفات خاصّة يتم الاستمرار في إجراء الفحص حتّى بلوغ وتيرة الهدف المتعلّق في سنّ، جنس ووزن المريض، أو حتّى يشعر المريض  بالذبحة (angina)، بالدوار أو بالتعب

الغذاء والدواء

قد يُطلب منك عدم تناول الطعام أو الشراب أو التدخين لفترة من الوقت قبل إجراء اختبار الإجهاد. قد تحتاج إلى تجنب الكافيين في اليوم السابق ويوم الاختبار. اسأل طبيبك عما إذا كان من الآمن بالنسبة لك الاستمرار في تناول جميع الوصفات الطبية والأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية قبل الاختبار ، لأنها قد تتداخل مع بعض اختبارات الإجهاد. إذا كنت تستخدم جهاز الاستنشاق لعلاج الربو أو مشاكل التنفس الأخرى ، فاختبره في الاختبار. تأكد من أن طبيبك وأعضاء فريق الرعاية الصحية الذين يراقبون اختبار الإجهاد لديك يعرفون أنك تستخدم جهاز الاستنشاق.

الملابس والأغراض الشخصية

ارتداء أو إحضار ملابس مريحة وأحذية المشي. إذا كنت تعاني من اختبار إجهاد نووي ، فلا تضع الزيت أو المستحضر أو ​​الكريم على بشرتك في ذلك اليوم.

2022 ahramscan . All rights reserved.developed By ©YIS WEB